شرف مطهر محمد الكبسي

صورة شرف مطهر محمد الكبسي

معلومات شخصية على الدكتور شرف مطهر محمد الكبسي

الدكتور شرف مطهر محمد الكبسي هو أستاذ مساعد في إدارة الأعمال في اليمن ، ومؤلف كتاب “دليل المبتدئين لكيفية كتابة أطروحة الدراسات العليا” والمتوفر على منصة امازون من الرابط. هو باحث ومستشار وتنفيذي ومصرفي وطالب علم لمدى الحياة. تتركز اهتماماته البحثية حول إدارة جودة الخدمات المالية و التكنولوجيا والمصارف. عمل مديرا تنفيذيا للمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر وعمل على التمكين الاقتصادي لأصحاب الأعمال الصغيرة لتطوير اعمالهم وتنمية تجارتهم ومنتجاتهم وخدماتهم. كما عمل الدكتور شرف الكبسي كمدير عام للشركة اليمنية للخدمات المالية لمساعدة المؤسسات المالية والبنوك والمصارف على تطوير خدماتها المصرفية والمالية واسس اول مقسم يمني بين البنوك وتحت اشراف البنك المركزي اليمني، حيث عمل في لجنة المدفوعات في البنك المركزي اليمني واول من اسس لحوالات السويفت بين البنوك اليمنية لمقاصة حساباتها في البنك المركزي اليمني بالريال ومن ثم بالدولار.

قدم الدكتور شرف الكبسي العديد من الاستشارات للمؤسسات التجارية والمنظمات التنموية التي تساعد اليمن على التغلب من مشكلات الفقر واثار الحرب. بدأ حياته المهنية عندما كان في بنك اليمن الدولي وشغل منصب مساعد المدير العام. حصل على درجة الدكتوراه من جامعة فينيكس في الولايات المتحدة الامريكية في إدارة الأعمال عام 2010م وحصل على البكالوريوس وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ولاية موراي من الولايات المتحدة. حيث حصل على منحة للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية بعد حصوله على مرتبة الثاني على الجمهورية في الثانوية العامة عام 1996م.

معلومات الاتصال

د شرف الكبسي

+967 733232231

sharaf @ alkibsi.com

نشاطات شرف مطهر محمد الكبسي

بالإضافة إلى الاعمال التنفيذة والاكاديمية والبحثية، فإن الدكتور شرف الكبسي هو صاحب الامتيار الرئيسي لـ تيدكس ال اي يو صنعاء وهو حدث تيديكس مرخص من تيد ومنظم بشكل مستقل. تعتقد بان تنظيم فعاليات تيدكس تساعد الشباب على الابداع والابتكار في تجربة حياتية مؤثرة في الفرد والمجتمع ليفكر ويتعلم من الاخرين. وكدكتور جامعي يشرح للطلاب ويساعدهم على تطوير معارفهم ومهاراتهم، فهو كذلك يساعد رواد الأعمال الشباب للوصول إلى الفرص التي يمكن أن تنير مستقبلهم، وتطور مهاراتهم القيادية،وتزويدهم بالمعرفة والمهارات لأداء أفضل في مساعيهم.

في صفحتي هذة، أتواصل مع طلابي وزملائي الباحثين والمستشارين والأصدقاء الأعزاء. تابعوني في قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بي. في اليوتيوب يمكنكم متابعة محاضراتي وفي تويتر تغريدات من هنا وهناك، وعلى الفيسبوك مجموعة من الاعلانات على الحائط– تابعوني ولا تنسوا تفعيل الجرس، كما يقولون ، دمتم سالمين – شرف مطهر محمد الكبسي

للمزيد من المحاضرات في الاقتصاد والادارة والتسويق والمالية والبحث العلمي وغيرها يمكنكم متابعة قناة اليوتيوب من هنا

تحدي كتابة كتاب

هل انت مستعد لتستفيد من وقتك بما لايدع مجالا للندم علية، اقراء الكتاب واشترك في البرنامج

لقد آن الأوان لتقوم بما ينبغي عليك فعله.

شرف الكبسي

ستتعلم من هذا الكتاب كيف تكتب كتابك الذي – نعم – سيساهم بتغيير العالم ، إن لديك من الخبرة والتجربة والمعرفة ما تؤهلك لأن تكتب كتابا يستفيد منه الآخرون ، لم تعد كتابتك لكتاب حلماً وإنما أضحت هدفا ولكي يسهل عليك تحقيق هذا الهدف ما عليك إلا إتباع تعليمات هذا الكتاب فقط.

حتى لو لم يكن لديك الوقت الكافي وكنت مشغولا جدا وقدرتك على الكتابة ضعيفة أو كنت تظن أنها كذلك ولا تدري ماذا تكتب تحديدا و من أين تبدأ ؟ بإتباعك للبرنامج الذي وضعته في هذا الكتاب ستتمكن من ترتيب أفكارك وإدارة وقتك ومعالجة نقاط ضعفك ونشر كتابك الأول في ثمانية أسابيع فقط كما تمكن العديد من المشاركين في هذا البرنامج.

 إن هذا البرنامج أفضل إستثمار لنقاط قوتك وهي أفكارك وإخراجها في كتاب فلا تدع الفرصة تفُتك، الآن هو الوقت المناسب ولا تدع أيّ شيء يثنيك عن ذلك.

لا تترك الفرصة واسمع هذا الكتاب لمعرفة المزيد عن هذا البرنامج. والشكر موصوللقارء الكتاب محمد السماوي

لقد تشرفت ببدء مؤتمرات احتياجات اليمن من الدراسات والبحوث. حيث يوفر المؤتمر لطلاب البحث والخريجين الفرصة لتحديد المشاريع البحثية بناءً على احتياجات قادة ورواد الصناعة والتجارة ومن خلال عروضهم التي تستغرق 5 دقائق في المؤتمر. تتوفر في قناة يوتيوب مقاطع الفيديو القصيرة لمشاريع بحثية يستحق العمل عليها كما عبر اصحابها من اجل خدمة اقتصاد اليمن وتنميته. يتم اختيار المتحدثين بناءً على قائمة المعايير المنصوص عليها في برنامج الدراسات العليا لماجستير إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الدولية. يأتي هؤلاء المتحدثون من العاملين في الاقتصاد اليمني من القطاع الخاص والمنظمات الدولية والمحلية والجهات الحكومية والسلطات المحلية وغيرها